samedi 16 février 2008

التلاميذ المطرودين بثانوية الورود: شكايةإلى وزير التربية الوطنية


نحن مجموعة من التلاميذ الصادر في حقنا الطرد التعسفي و الغير المبرر من طرف إدارة ثانوية الورود بتاريخ 31 مارس 2008 ، نشتكي إلى سيادتكم للتدخل الفوري للحد من هذه التصرفات التي ترجع بنا إلى عقود غابرة و التي تتنافى مع القيم الوطنية و كل المواثيق الدولية ، إذ نؤكد لسيادتكم أن هذا الموقف الأحادي الذي اتخذ، لم يكن نزيها وإنما كان عنصريا و فرصة لتصفية حسابات شخصية قديمة مع أباء التلاميذ ، حيث استهدف هذا القرار أبناء الجموع الشعبية وكان صدمة نفسية للتلاميذ و عائلاتهم .
ففي الوقت الذي اعتبر سكان المنطقة أن الثانوية تابعة لوزارة التربية الوطنية ، تبين بالملموس بعد هذا الطرد الخطير، أن هذه ثانوية يمكن تصنيفها ضمن القطاع الخاص في ملك السيد المدير الذي يصلح لكل شيء إلا التاطير التربوي .
ونحيطكم علما أن إصدار قرار بموجبه أن يتم سحب شهادة المغادرة في نهاية الموسم الحالي استهدف 17 تلميذ مما يكرس ثنائية الشيخ والمريد ،إذ نؤكد سيدنا الوزير مدى تمسكنا بحقنا في التعليم و التحصيل المعرفي .
وفي الأخير ندعو سيادتكم للتدخل السريع لوقف مثل هذه القرارات الأحادية و التي تساهم بشكل أو بأخر في تدني المستوى التعليمي في هذه البلاد السعيدة.
وتقبلوا سيدنا الوزيرمنا فائق التقدير والاحترام.

حرر بقلعة مكونة بتاريخ /24/04/2008
عن التلاميذ المطرودين

Aucun commentaire: